الأربعاء، 22 أبريل 2015

سيو# نصائح لتحسين موقعك في محركات البحث

سيو# نصائح لتحسين موقعك في محركات البحث

السلام عليكم أحبتي إن تسلق محركات البحث وامتلاك المرتبة الأولى في كلمة معينة ليس بالأمر السهل بل يحتاج عملا كثيرا وصبرا  خاصة بعد تحديثات السيو 2015 التي قامت بها جوجل وفي هذا الموضوع إن شاء الله سأناقش معكم مجموعة من الأمور المتعلقة بتحسين ترتيبكم في محركات البحث وسأقدم لكم نصائح في السيو ستفيدكم بإذن الله.
أولا: ماذا سيحدث لموقعك بعد تحديث جوجل الجديد المتعلق بتوافق المواقع مع أجهزة الجوال ؟.
عزيزي الزائر إن تحديث خوارزميات جوجل الجديد جاء لتحسين تجربة المستخدم وأيضا تحسين ظهور الإعلانات والرفع من الأرباح عبر أجهزة الجوال, حيث ستعتبر جوجل المواقع المتوافقة مع الجوال هي الأكثر أهمية وهي التي يجب أن تظهر في النتائج الأولى لمحركات البحث عبر الجوال, لذا سنشهد تراجعا لمواقع وصعود لمواقع أخرى في نتائج التصفح عبر الجوال فحسب جوجل لا يهم حجم موقع بقدر ما يهم هل هو متوافق مع أجهزة الجوال وسهل التصفح. واعتمد جوجل عدة معايير في هذا التوافق من بينها : أن يكون الخط واضحا والأزرار متباعدة وسهلولة التنقل بين صفحات الموقع, فإذا كان موقعك غير متوافق فلا تنتظر أكثر قم بجعله متوافق قبل أن تخسر عددا هائلا من الزوار.
ثانيا: قيمة الروابط وأهميتها حان الوقت للتوقف عن التبادلات الإعلانية.
- يبدوا أن موضة التبادل الإعلاني ستنتهي, فهل تعلم أن التبادلات الإعلانية أصبحت تهدد موقعك فجوجل تعتبر التبادل الإعلاني بمثابة شراء الروابط إلى موقعك أو بمثابة شراء الزيارات, لذلك احرص على امتلاك روابط طبيعية من المواقع الأخرى حتى لا تدمر موقع مستقبلا.
- كن حذرا من استخدام anchor text أو الوصلات المفتاحية وهي أن تستخدم رابط وراء كلمة معينة, فكلما زاد عددها كلما زادت الخطورة على موقعك.
ثالثا: هل حقا المحتوى هو الملك ؟.
نسمع هذه العبارة كثيرا لكن تختلف الأراء هل هي صحيحة أم لا ؟, يسرني عزيزي الزائر أن أقول لك نعم صحيحة 100% فجوجل أعطت للمحتوى قيمة كبيرة في السنوات الأخيرة, ففي نظرك لما يدخل الزائر لموقعك ؟؟؟ بكل بساطة يدخل ليستفيد من المحتوى لذلك احرص على أن تتوفر هذه الشروط في محتوى موقعك.
- محتوى متجدد باستمرار.
- لا يقل المحتوى عن 500 كلمة.
- محتوى يفيد الزائر ويجعله يعود مرة أخرى.
- ركز في محتواك على كلمات مفتاحية محددة.
- المحتوى للزائر وليس لمحركات البحث.
- الصور تعبر عن مئات الأسطر التي لا فائدة منها.
- لا تكرر نفس الكلمة كثيرا في موضوع واحد.
- لا تخضع الزائر, كن حذرا !.
رابعا: افحص باك لينك موقعك باستمرار.
عليك أن تقوم بين الحين والأخر بفحص روابط الباك لينك الخاص بموقعك حتى تبقى على اطلاع بنوع الروابط التي ترتبط بموقعك, فأحيانا قد تكون هذه المواقع سبام أو لا علاقة لها بمحتواك وبخصوص الإرتباط بالمحتوى فأنا أنصحكم بعدم جلب باك لينك من مواقع لا علاقة لها بمحتواكم, وهذه بعض المواقع لفحص الباك لينك :
موقع ahrefs : 
+ موقع Moz
خامسا: المظهر والسرعة.
مظهر موقعك وسرعته مهمين فجمال الموقع وسرعته يتيحان للزائر البقاء أطول مدة على موقعك دون الشعور بالملل.
سادسا: الكلمات المفتاحية.
الكلمات المفتاحية دليلك الأول لتسلق محركات البحث لكن ما نوع الكلمات التي يجب أن أختارها ؟؟
- اختر كلمات مفتاحية سهلة المنافسة ومطلوبة بشدة ومرتبطة بما تقدمه على موقعك.

هذه كانت بعض نصائح السيو لتحسين ترتيبكم في محركات البحث إلى اللقاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق