الخميس، 19 مارس 2015

6 نصائح لبناء محتوى قوي ومقنع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في موضوع جديد على مطورون طبعا المحتوى هو الملك كما يقولون وبالطبع المحتوى هو الأهم فإذا كنت تريد أن تنشئ موقع ناجح لا بد من إنشاء محتوى مميز, محتوى جيد وقوي ومقنع حتى تستطيع فرد نفسك بين المواقع المنافسة. لهذا إن شاء الله في هذه التدوينة سأقدم لك 6 نصائح ذهبية لبناء محتوى قوي ومقنع قادر على جلب الزوار وإيصال الفكرة لهم. وكن متأكد من أنه إذا اتبعت هذه النصائح ستحصل على محتوى مميز.
إذن لنبدأ بعرض هذه النصائح واحدة تلوى الأخرى.

1 عنوان يلخص المحتوى :
"العنوان نصف المحتوى" تمعن في هذه المقولة جيدا فالعنوان هو أول شئ يراه الزائر سواء في محرك البحث أو غيره من المواقع, لذلك لا بد من التركيز على هذه النقطة فكلما كان العنوان معبرا عن المحتوى كلما ازدادت نسبة إمكانية جلب الزائر للضغط عليه, وتعد عناوين التساؤل أكثر العناوين استخدما مثل "كيف تقوم بفعل كذا وكذا؟", "لماذا عليك فعل كذا وكذا؟ وتعتبر الأفضل.
2 بداية الموضوع ونهايته :
جميع الإحصائيات تقول أن أول ما يركز عليه الزائر في الموضوع هو بدايته ونهايته, لذلك اجعل الأهم في بداية الموضوع ونهايته.

3 الجمل المفيدة :
عليك دائما التركيز على جمل مفيدة وبسيطة بعيدا عن الفقرات التي لا نفع منها, فكلما كان عدد الكلمات أقل في الجملة كلما ازدادت قدرة القارئ على استيعابها .

4 الصورة المعبرة :
غالبا ما نضطر لكتابة أسطر وفقرات كثيرة لنعبر عن شئ ما, لكنه ببساطة بإمكاننا استعمال صورة واحدة تعبر عن كل ذلك, لذلك الصورة أكثر تعبيرا من النص.

5 التنسيق :
التنسيق يجعل الموضوع أكثر جمالية وترتيبا فكلما كان الموضوع مرتبا ومنسقا وخال من الأخطاء الإملائية, كلما زادت رغبة الزائر في إكمال القراءة وربما زيارة باقي مواضيع موقعك.

6 الإستدلال والحجة :
لكي تقنع الزائر بأن ما تقوله هو الصواب عليك دائما اعطاء الدليل على ذلك وهناك الكثير من الطرق لتقديم الحجة : "المثال", "المصدر"....

هكذا أكون قد قدمت لكم أفضل النصائح لكتابة محتوى مميز وقوي قادر على الإقناع وإيصال الأفكار للقارئ بكل بساطة, أتمنى أن يعجبكم الموضوع دمتم في أمان الله


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق