الأربعاء، 17 يونيو 2015

نصائح لكسب ثقة العميل بسهولة

نصائح لكسب ثقة العميل بسهولة

السلام عليكم نظرا لظروف البطالة وتطور المجال التكنولوجي أصبح العمل الحر وسيلة يعتمدها الكثير من رواد الويب لكسب عيشهم سواء كمصممين أو مبرمجين أو خبراء تسويق أو مدربين عن بعد أو حتى مدونين, لكن مجال العمل الحر وككل المجالات لديه عوائقه ومن بين هذه العواق التي تواجه كل شاب طموح اتجه نحول هذا المجال نجد عدم القدرة على كسب ثقة العميل.
نعم هذه النقطة يعاني منها الكثير من المستقلين أو العمال الأحرار لذلك في هذا الموضوع سأقدم لكم بعض النصائح ستجعلكم تكسبون ثقة العميل بسرعة وعن تجربة.
● النصيحة الأولى : كن واقعيا أكثر.
استعمل اسمك الحقيقي وصورتك الحقيقة بعيدا عن الأسماء المستعارة وصور الممثلين وغيرها لأنه حسب الدراسات أجريت فإن العميل يطمئن أكثر عندما يتعامل مع شخص يتصرف بواقعية أكثر.
● النصيحة الثانية : فن التواصل السليم والٌإقناع.
حاول دائما أن تتواصل مع العميل بشكل ذكي بحيث تكون أكثر إقناع وقدم الدلائل على كلامك وقد الأسباب والنتائج واستخدم فن التواصل السليم بعيدا عن القوة والتعصب كما يفعل البعض.
● النصيحة الثالثة : معرض أعمالك.
لا بد من كل ناشط في ميدان العمل الحر أن يمتلك معرض أعمال يقدم من خلاله أعماله السابقة سواء كمصمم أو كمبرمج ... لأن ذلك سيبرهن للعميل أنك قدمت خدمات احترافية من قبل ولا يهم إن كان هذا المعرض خاصا مثل مدونة أو عاما وهناك عدة مواقع شهيرة تتيح عملية عرض الأعمال وهذه أهمها :
  ← للمصممين وخبراء الديكور:
  ← للمبرمجين والمطورين :
● النصيحة الرابعة : نفذ ما يطلبه منك العميل.
عليك الحرص دائما على أن تنجز الأعمال طبقا لما طلبه منك العميل ولا تحاول الخروج عن ذلك إلا في حالة أردت أن تبدع أكثر, فالعمل بملاحظات العميل وسيلة مهم لبناء ثقة قوية بينك وبينه لأنها تظهر له مدى إلتزامك بإنجاز العمل وفق المطلوب.
● النصيحة الخامسة : كن منطقيا في السعر والوقت.
حاول دائما أن تقدم للعميل سعر مناسب بحيث لا تضر نفسك ولا تضره بعيدا عن الأثمنة الخيالية والساذجة والتزم بالمدة الزمنية لإنجاز العمل قدر الإمكان لأنها تظهر مدى انضباطك ورزانتك.
● النصيحة السادسة : قدم للعميل هدية بسيطة.
حاول دائما أن تقدم للعميل هدية بسيطة كدليل على الوفاء ولا تبخل, لأن تلك الهدية وإن كانت بسيطة ستعطي للعميل انطباعا جيدا حولك وستجعله يعود إليك من جديد.
● النصيحة السابعة : حدد المطلوب من العميل.
عليك أن تحرص دوما على تلقي المعلومات الكافية من العميل, لأن ذلك يجعلك منظما أكثر.
● النصيحة الثامنة : تواصل مع العميل بشكل مستمر.
حاول دائما أن تبقى على تواصل مع العميل لأن ذلك يجعله يحس بمدى امهتمامك بما تقدمه له وعلى أنك تقوم بعملك دون إهمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق